الثلاثاء 24 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10791

الثلاثاء 24 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10791

بنزيمه يرغب في الاعتزال بين صفوف النادي الملكي

اللاعب كريم بنزيمة يقضي موسمه التاسع مع ريال مدريد بعد توقيع عقده لكنه يؤكد أنه سيكون النادي الأخير في مسيرته.

العرب  [نُشر في 2017/09/23، العدد: 10760، ص(23)]

مكانك محفوظ

مدريد- أكد اللاعب الفرنسي كريم بنزيمه، بعد تجديد تعاقده مع نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم حتى 2021، على رغبته في الاعتزال بين صفوف الفريق الملكي.

وقال بنزيمه “أشعر بسعادة بالغة لأنني أتواجد هنا منذ وقت طويل، الوقت مر سريعا، أشعر بالفخر بمسيرتي مع ريال مدريد، وسوف أعمل على الفوز بالمزيد من الألقاب لأنني داخل النادي الأفضل في العالم، أجتهد في كل يوم من أجل رفع شأن هذا النادي”.

وأضاف “تروق لي كرة القدم التي يقدمها ريال مدريد، أرغب في الاعتزال هنا لأنني لا أرى أي ناد أخر مثل ريال مدريد، هذا سيكون النادي الأخير في مسيرتي، أشعر بأنني أفضل حالا الآن”.

وانضم بنزيمه (29 عاما) إلى صفوف ريال مدريد في 2009 بعد أن تألق مع أولمبيك ليون الفرنسي، ومنذ ذلك الحين لم يغب عن التشكيلة الأساسية للنادي الملكي، رغم اختلاف المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه. ويقضي اللاعب الفرنسي الآن موسمه التاسع مع ريال مدريد، الذي سجل معه 181 هدفا في 371 مباراة.

واستطرد بنزيمه، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده للإعلان رسميا عن تجديد عقده مع ريال مدريد “أرغب في الاستمرار في صناعة التاريخ في هذا النادي، هذا النادي يمثل لي الكثير، ألعب أساسيا في النادي الأفضل في العالم، وأشعر بالسعادة لأنني حققت انتصارات كثيرة، ولكن أرغب في المزيد”.

بنزيمه اللاعب الفرنسي يقضي الآن موسمه التاسع مع فريق ريال مدريد، الذي سجل معه 181 هدفا في 371 مباراة

ورغم أنه أحد اللاعبين الأساسيين في النادي الملكي، يواجه بنزيمه انتقادا كبيرا من قطاع من جماهير ناديه لأنه لا يحرز المزيد من الأهداف.

وتحدث بنزيمه عن هذه القضية قائلا “في رأيي المهاجم ليست مهمته إحراز الأهداف وحسب، عليك أن تشارك في اللعب وفتح مساحات للآخرين، نحن نتحدث عن كرة القدم وليس فقط عن الأهداف، أدرك أن هناك أناسا ينتقدونني لأنني لا أحرز المزيد من الأهداف، ولكنني أنظر بشكل أعمق إلى كرة القدم، دائما ما أفكر في الفريق، إنه أهم من اللاعب”.

وابتعد بنزيمه منذ وقت طويل عن صفوف المنتخب الفرنسي الأول، إلا أن نجم ريال مدريد لم يغلق الباب أمام عودة محتملة.

وأوضح بنزيمه قائلا “أحب دائما أن أتلقى دعوة من المنتخب، هذا أمر طبيعي، عندما يذهب كل زملائك وتبقى أنت، هذا أمر صعب بالنسبة إلى لاعب مثلي، يجب أن أقوم بعمل جيد هنا من أجل أن أعود سريعا إلى المنتخب”.

ويأتي تجديد عقد بنزيمه في الوقت الذي أعلن فيه ريال مدريد عن سياساته الجديدة في التمديد للاعبيه، حيث أوضح أنه سيتمسك باستمرار العناصر الرئيسية في الفريق مثل ماسيلو وداني كارفاخال وإسكو.

ويشعر أنصار ريال مدريد، بالغضب تجاه التحكيم الإسباني، خاصة بعد احتلال الملكي، المركز الثامن في الدوري الإسباني، بعد 5 جولات. ويرجع غضب جماهير ريال مدريد، لعدد ركلات الجزاء التي مُنحت للنادي الملكي أو عليه، مقارنة بالغريم التقليدي برشلونة.

وحصل برشلونة على 30 ركلة جزاء خلال آخر موسمين، بالإضافة إلى 5 مباريات في الموسم الجاري، أي في 81 مباراة، بينما لم تحتسب ضده سوى ركلة جزاء وحيدة كانت لصالح سيلتا فيغو في أكتوبر الماضي.

وخلال الفترة ذاتها، حصل الملكي على 17 ركلة جزاء فقط، أي ما يقرب من نصف عدد ركلات جزاء برشلونة، بينما احتسبت ضده 9 ركلات جزاء. ومنذ لقاء سيلتا فيغو، وبرشلونة حصل على 20 ضربة جزاء دون احتساب أي كرة عليه.

كما لم يحصل سوى لاعبين فقط على بطاقة حمراء من النادي الكاتالوني مقابل 17 للمنافس، في الوقت الذي حصل لاعبو ريال مدريد على 7 بطاقات حمراء مقابل 12 للخصوم.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر