السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، العدد: 10823

السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، العدد: 10823

عجوز تؤخر طائرة لجلب الحظ

راكبة مُسنَّة تتسبب في إلغاء رحلة جوية بمطارٍ صيني، بعد أن ألقت عملةً معدنية في المحرك لجلب الحظ السعيد للرحلة وشرطة النقل تحتجزها.

العرب  [نُشر في 2017/10/23، العدد: 10790، ص(24)]

تأخير طائرة 'الرحلة المحظوظة'

آنهوي الشرقية (الصين) – تسببت راكبة مُسنَّة في إلغاء رحلة جوية بمطارٍ صيني، بعد أن ألقت عملةً معدنية في المحرك لجلب الحظ، وهو الحادث الثاني من نوعه هذا العام.

واضطُرّ الميكانيكيون إلى إجراء فحص كامل لمحرك طائرة الرحلة “المحظوظة”، بينما أجبر الركاب على انتظار رحلاتٍ بديلة في مطار أنكينغ بمقاطعة آنهوي الشرقية.

ويُعتقد أن المرأة البالغة من العمر 76 عاما قد ألقت العملة المعدنية إيمانا منها بأن ذلك سيجلب الحظ السعيد للرحلة، وهي نظرية منتشرة في بعض الديانات.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أنَّ شرطة النقل احتجزت المرأة بعد ذلك، ومن غير المعروف ما إذا كانت ستُوجَّه إليها أيّ تهم.

وكان موظفو المطار قد وجدوا عملاتٍ معدنية على الأرض بجوار المحرك، مما أدى إلى إلغاء الرحلة. وانطلق الركاب إلى وجهتهم المقررة في اليوم التالي.

وفي يونيو 2017، كانت راكبة تبلغ من العمر 80 عاما وتُدعَى كاي في طريقها للصعود على متن رحلة طيران تابعة لخطوط جنوب الصين الجوية متجهة من شانغهاي إلى غوانغزو، حيث توقفت لإضفاء “البركة” على الطائرة بإلقاء تسع عملات معدنية تجاه المحرّك. وتسبب ذلك في إجراء فحص كامل للمحرك، ما أدى بدوره إلى إجلاء 150 راكبا، وتأخّر الرحلة لمدة خمس ساعات.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر