الجمعة 28 ابريل/نيسان 2017، العدد: 10616

الجمعة 28 ابريل/نيسان 2017، العدد: 10616

الطبوبي يؤكد على الالتزام بوثيقة قرطاج

أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل يؤكد تمسك المركزية النقابية بقيم الوطنية الحقيقية وستسير على خطى رموزها النقابية الكبيرة.

العرب  [نُشر في 2017/03/15، العدد: 10572، ص(4)]

الولاء لتونس

تونس - أكد نورالدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الثلاثاء في صفاقس أنه على جميع الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج الالتزام بما جاء فيها حتى يتم إنقاذ تونس من الأوضاع الصعبة التي تمر بها.

وشدد الطبوبي على أن المركزية النقابية ستظل دائما متمسكة بقيم الوطنية الحقيقية وستسير على خطى رموزها النقابية الكبيرة أمثال محمد علي الحامي، وفرحات حشاد، والحبيب عاشور. كما “ستظل ثابتة على مواقفها المبدئية وهي الولاء لتونس، والوفاء للشهداء، والإخلاص للعمال”.

وكان الطبوبي قد قال السبت إثر لقاء جمع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعدد من الموقعين على وثيقة قرطاج إن الاتحاد متمسك بأن تتحول المضامين التي تم إدراجها في وثيقة قرطاج من أقوال إلى أفعال حقيقية، معتبرا أن رئيس الحكومة بين من خلال هذا الاجتماع استعداده للانطلاق في الإصلاحات الكبرى.

وأكد الطبوبي أن اتحاد الشغل قد أبدى ارتياحا للاتفاق على وضع أجندة اجتماعات قريبة للخبراء “لترجمة النقاط الواردة بوثيقة قرطاج عمليا”، بعد أن كانت هناك أزمة ثقة بين أصحاب القرار والمواطنين وخاصة منهم الشباب.

واتفقت حكومة الوحدة الوطنية والمشاركون في الاجتماع على تشكيل لجان تتخصص في تجسيد بنود هذه الوثيقة على أرض الواقع، بالإضافة إلى تشكيل لجان تتخصص في دراسة الإصلاحات الكبرى، ومنها بالخصوص مسائل الصناديق الاجتماعية والإصلاح التربوي والمؤسسات العمومية وإصلاح الوظيفة العمومية.

وشارك في هذا الاجتماع ممثلون عن الاتحاد العام التونسي للشغل، واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، واتحاد الفلاحين، بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج باستثناء حركتي الشعب ومشروع تونس والاتحاد الوطني الحر.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر