الاربعاء 24 مايو/ايار 2017، العدد: 10642

الاربعاء 24 مايو/ايار 2017، العدد: 10642

هذه الاتجاهات تهيمن على الأثاث والديكور

المخمل يكسو الأرائك والمقاعد ليمنح المرء إحساسا بأنها وثيرة، كما يزهو المخمل بألوان صارخة ليضفي لمسة جاذبية وفخامة على الغرفة.

العرب  [نُشر في 2017/02/09، العدد: 10538، ص(21)]

بساطة وجاذبية

سلط معرض الأثاث والديكور IMM Cologne، الذي احتضنته مدينة كولن الألمانية مؤخرا، الأضواء على الاتجاهات السائدة هذا العام، والتي تجمع في مجملها بين البساطة والفخامة والجاذبية والعملية. وفي ما يلي إطلالة على أبرز هذه الاتجاهات.

يكسو المخمل الأرائك والمقاعد ليمنح المرء إحساسا بأنها وثيرة، كما يزهو المخمل بألوان صارخة ليضفي لمسة جاذبية وفخامة على الغرفة.

تمثل طاولة الطعام محورا للأسرة؛ لذا فإنها تأتي بتصاميم أكبر حجما. وتتألف الطاولات من ألواح خشبية مصمتة وتتحلى بمظهر طبيعي؛ حيث تبدو تفريعات جذع الشجرة ظاهرة للعيان، كما لو كان اللوح قادما لتوّه من الغابة. كما يستلهم تصميم الطاولة شكل الخشب.

ويشهد هذا العام رواجا كبيرا لفكرة المزج بين أثاث المطبخ وأثاث غرفة الجلوس؛ حيث تغزو المقاعد والأرائك (الفوتيه) الوثيرة تصاميم طاولات الطعام لتحل محل المقاعد الصلبة من أجل الشعور بالمزيد من الراحة.

ويعول الكثير من المصممين هذا العام على قطع الأثاث صغيرة الحجم، والتي تناسب الشقق الصغيرة في المدن الكبرى. كما تمثل الطاولات الجانبية صغيرة الحجم، والتي تتسم بطابع عملي، أحد الاتجاهات السائدة هذا العام.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر