الجمعة 26 مايو/ايار 2017، العدد: 10644

الجمعة 26 مايو/ايار 2017، العدد: 10644

أزياء جورج حبيقة تزينها الأشجار والعقد

المصمم اللبناني جورج حبيقة حرص في أزيائه الأخيرة على الابتعاد عن التصميم الكلاسيكي للعقدة، حيث تتحوّل إلى رسمة مجرّدة تتميّز بألوانها المشرقة.

العرب  [نُشر في 2017/04/16، العدد: 10604، ص(21)]

لمسة من الحنان والسعادة

عبّرت دار أزياء المصمم اللبناني جورج حبيقة في مجموعتها الخاصة بخريف وشتاء 2017-2018 عن أسلوبها الفني في مجال الأناقة وحبّها العميق للطبيعة من خلال التركيز على تصميم العقدة وما يحمله من معان متنوّعة.

وجاءت المجموعة غنية بأزياء تناسب جميع الأذواق، الكلاسيكية والعصرية، حيث تضمنت فساتين السهرات والأزياء.

وأكد خبراء الموضة أن المنحنيات الانسيابية لتصميم العقدة جاءت لتضيء بلمساتها الفضية الأثواب الطويلة التي تزيّنها تطريزات برّاقة وملوّنة تتخذ شكل شجرة وارفة الأوراق.

وحرص المصمم على الابتعاد عن التصميم الكلاسيكي للعقدة، حيث تتحوّل هذه الأخيرة إلى رسمة مجرّدة تتميّز بألوانها المشرقة التي تضفي عليها أشعة الشمس لمسات من الحنان والسعادة.

استخدم حبيقة في تصاميمه أقمشة رقيقة وفاخرة تنسجم مع مجموعات لونية دقيقة ومع لعبة الشفافية لتضيف لمسات من المرح والأناقة على الإطلالات. وتضمنت المجموعة حقائب صغيرة مشغولة بعناية ومجوهرات ذهبية ذات أحجام بارزة تؤكد على الحرفية العالية التي تتمتّع بها مشاغل دار جورج حبيقة.

يشار إلى أن مجموعة حبيقة لأزياء الهوت كوتور ربيع 2017 التي قدمها ضمن أسبوع الموضة في باريس عكست روح المرأة المتفائلة عاشقة الألوان والطبيعة المزينة بالورود ما أضفى عليها قدرا كبيرا من الجمال، وشملت عددا من الفساتين والأطقم الملونة بدرجات الباستيل من الأزرق والوردي والبنفسجي وغيرها من الألوان الساحرة.

يذكر أنه تم اختيار حبيقة عضواً في الرزنامة الفرنسية للخياطة الراقية لعام 2017.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر