الخميس 17 اغسطس/اب 2017، العدد: 10725

الخميس 17 اغسطس/اب 2017، العدد: 10725

شركة مساندة تنقل البنية التحتية في أبوظبي إلى آفاق جديدة

  • كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” أنها تستعد لإكمال عدد من المشاريع الاستراتيجية في إمارة أبوظبي بينها الحي الإماراتي في مدينة زايد ومدينة شخبوط الطبية والطريق الجديد بين أبوظبي ودبي. وأكدت التزامها بأعلى معايير الجودة والبيئة والاستدامة.

العرب  [نُشر في 2017/03/13، العدد: 10570، ص(11)]

مشاريع إستراتيجية بقيادة كفاءات محلية

أبوظبي – قال سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة مساندة التابعة لحكومة أبوظبي، إن الشركة نفذت وتواصل تنفيذ عشرات المشاريع طويلة الأمد وفق الجداول الزمنية وأعلى المعايير العالمية.

وأكد أن العمل في مشروع البنية التحتية في الحي الإماراتي في مدينة زايد يجري وفق الجدول الزمني، وسوف يتم إكماله في نهاية عام 2019.

وأوضح أن المشروع مكون من 3 حزم باستثمارات تزيد على 2.5 مليار درهم (681 مليون دولار) وأن نسبة الإنجاز في الحزمة الأولى بلغت 6.31 بالمئة وفي الثانية 10.61 بالمئة وفي الثالثة 11.51 بالمئة.

وأكد الظاهري التزام الشركة التام بتعزيز استدامة المشاريع والأعمال التي تديرها وتنفذها وأن مبدأ الاستدامة يعتبر ركنا أساسيا ضمن استراتيجية الشركة سواء في مرحلة التصميم أو التنفيذ وفقا لأفضل المعايير العالمية.

وأشار إلى إن أعمال التشييد والبناء في المشروع تشمل تجهيز البنية التحتية وشبكة الطرق ومسارات الخدمات، إضافة إلى 2755 قطعة أرض سكنية و37 مسجدا و47 حديقة و13 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية ضمن مجتمع سكني يمتد على مساحة 14.1 مليون متر مربع.

كما يتضمن المشروع مرافق خدمية مصممة لتلبية جميع احتياجات ما يصل إلى 22 ألف مواطن، وهو عدد السكان المتوقع إقامتهم في الحي السكني للمواطنين بعد انتهاء أعمال البناء.

سويدان راشد الظاهري: الاستدامة ركن أساسي في استراتيجية الشركة في مراحل التصميم والتنفيذ

وأكد الظاهري أن الشركة ملتزمة بتقديم أرقى المعايير في إدارة وتنفيذ المشاريع لدعم التنمية المحلية وتلبية تطلعات المجتمع بهدف مواكبة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي.

وقال مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان سيف بدر القبيسي إن مشروع البنية التحتية للحي السكني الإماراتي يعد من أضخم المشاريع الحالية في إمارة أبوظبي، والتي يتم تنفيذها لخدمة المواطن في المقام الأول.

وأضاف أن المتابعة الدؤوبة من القيادة الرشيدة تضع راحة المواطن من أهم الأولويات، وأكد أن تضافر الجهود والتنسيق المستمر مع الشركاء المعنيين كان لهما أهم الأثر في تذليل التحديات التي واجهت المشروع، وضمان الالتزام بالخطة الزمنية المعتمدة.

وكشفت شركة مساندة عن إنجاز 61 بالمئة من أعمال مشروع شبكة الطرق والتقاطع العلوي لمطار أبوظبي الدولي بتكلفة تبلغ 678 مليون درهم، والذي يوفر منفذا مباشرا من وإلى المبنى باتجاه العاصمة أبوظبي، وكذلك باتجاه مدينتي دبي والعين.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التصميم والمتابعة حمد خليفة المرر، إن المشروع يعدّ واحدا من مشاريع النقل البري الحيوية التي تنفذها الشركة في إطار تحقيق أهداف خطة أبوظبي، وتعزيز جودة البنية التحتية وتدعيم التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

وأضاف أن الشركة ماضية في تنفيذ خطة العمل وفق الجدول لتسليم المشروع في أواخر العام الحالي. وأشار إلى افتتاح التقاطع العلوي A2 للحركة المرورية في ظل التزام كامل بتطبيق أرقى المعايير العالمية، التي تضمن الحفاظ على الموارد والبيئة.

ويعتبر مشروع طريق أبوظبي- دبي الجديد الذي نفذته شركة مساندة بتكلفة 2.1 مليار درهم، أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي، نحو تعزيز جودة البنية التحتية وتدعيم التنمية الاقتصادية في الإمارات.

ويوفر الطريق قدرة استيعابية إضافية لحركة مرور المركبات تصل إلى 8 آلاف مركبة في الساعة الواحدة، وسيؤدي إلى تسهيل حركة المرور خاصة أثناء ساعات الذروة ومدخلا إضافيا لمدينة أبوظبي ومطارها الدولي وجزيرتي ياس والسعديات.

حمد خليفة المرر: مدينة الشيخ شخبوط الطبية أحد أهم المشاريع الصحية في المنطقة

وأعلنت مساندة عن قرب استكمال أعمال مدينة شخبوط الطبية وفق المعايير والجدول الزمني بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) لترجمة اهتمام حكومة أبوظبي بصحة الإنسان باعتباره المحور الأساسي للتنمية.

وأكد المرر إنجاز نسبة عالية من أعمال أبراج المشروع ومبنى العيادات الخارجية وبلوغ نسبة إنجاز الأعمال الخارجية والمساحات الخضراء ومباني الخدمات ومحطات الكهرباء والتكييف إلى 91 بالمئة، حيث يجري فحص وتركيب الأجهزة الطبية.

وقال إن مشروع مدينة شخبوط الطبية، الذي تبلغ تكلفته 4 مليارات درهم يعتبر أحد أهم المشاريع التطويرية في مجال القطاع الصحي في المنطقة ويمتد على مساحة 300 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن المشروع صمم وفق أرقى المقاييس والمعايير العالمية ويضم أحدث الأجهزة الطبية، بحيث يفي بمتطلبات المنطقة الصحية والاستدامة البيئية لتجسيد توجهات حكومة أبوظبي نحو الاستغلال الأمثل للموارد.

ويشتمل المشروع على المبنى الرئيسي للمستشفى المكون من 4 أبراج ومبنى العيادات الخارجية ومباني الخدمات ومحطات الكهرباء والتكييف، إضافة إلى مهبطين للطائرات العمودية ومساحات خضراء واسعة مصممة بإتقان وفق دراسة وافية لتوفير الراحة والهدوء والبيئة المناسبة للاستشفاء.

كما أعلنت شركة مساندة استكمال أعمال مشروع تأهيل 10 عيادات طب بيطري في أبوظبي بتكلفة تقدر 26 مليون درهم. وأكدت أنها ستساهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو إرساء أمن غذائي وقطاع زراعي مستدام وضمان سلامة الغذاء وتعزيز قدرات الأجهزة الوقائية في الإمارات.

وقال أحمد عيدروس الحبشي مدير إدارة المباني في شركة مساندة إن نسبة الإنجاز في عيادات المنطقة الغربية بلغت مرحلة متقدمة. وتوقع تسليمها إلى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في نهاية الشهر الجاري.

وأطلقت مساندة حملة بعنوان “الحياة تنبض بالأصوات، احم سمعك لتعيشها” وذلك بهدف خفض الضوضاء في أماكن العمل للالتزام في إطار متطلبات القوانين الصادرة من مركز أبوظبي للصحة والسلامة المهنية.

وقالت عواطف الحوسني مدير إدارة الدعم المؤسسي والعلاقات العامة في مركز أبوظبي للصحة والسلامة المهنية (أوشاد) إن المركز يتطلع إلى المزيد من تعاون كافة الجهات الحكومية والخاصة العاملة لنشر مواد التوعية لخفض معاناة العاملين المعرضين لمستويات عالية من الضوضاء.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر