الاربعاء 29 مارس/اذار 2017، العدد: 10586

الاربعاء 29 مارس/اذار 2017، العدد: 10586

'فابلت' لينوفو يوحد الهاتف الذكي والجهاز اللوحي

الشركة الصينية توضح أن 'فاب.برو 2' مجهز بنظام كاميرا ومستشعرات للتصوير المجسم.

العرب  [نُشر في 2017/01/07، العدد: 10505، ص(10)]

جهاز في منتصف الطريق بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي

لاس فيغاس (الولايات المتحدة) - كشفت شركة لينوفو الصينية النقاب أمس عن جهاز يجمع مواصفات الهاتف الذكي، أطلقت عليه اسم “فاب.برو 2” وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (سي.إي.أس) الذي تحتضنه مدينة لاس فيغاس الأميركية حتى يوم الأحد المقبل.

وينتمي الجهاز إلى فئة جديدة يطلق عليها “فابلت” لأن مساحة الشاشة في منتصف الطريق بين حجم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتبلغ مساحة شاشة الجهاز الجديد 6.4 بوصة وسيكون أحد أول الأجهزة المعتمدة على منصة غوغل تانغو للواقع المعزز.

وأوضحت الشركة الصينية أن “فاب.برو 2” مجهز بنظام كاميرا ومستشعرات للتصوير المجسم. وباستخدام تطبيقات مناسبة يمكن على سبيل المثال تصوير الأشكال بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد.

ومن الاستخدامات الأخرى عرض المعلومات أو الأثاث الافتراضي في صور الكاميرا أو الألعاب ذات الأشكال الافتراضية في نطاق حقيقي. ويـوجد حاليا بالفعل حوالي 35 تطبيقا مطورا لمنصة غوغل تانغو مثل الألعاب وأدوات القياس وتطبيقات الديكور.

ومن الناحية التقنية، يقع الهاتف المعتمد على نظام التشغيل أندرويد 6.0 في النطاق الأوسط من الفئة العليا، كما يدعم تقنية اتصالات الجيل الرابع (أل.تي.إي) وتقنية البلوتوث 4.0 وشبكة “والان.أي.سي”.

وتشتمل باقة التجهيزات على معالج “سناب دراغن 652” وذاكرة داخلية سعة 64 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايت، إضافة إلى شاشة تعمل بتقنية الوضوح الفائق كيو.أتش.دي 1440×2560 بيكسل.

ويمتاز الجهاز بكاميرا أساسية بدقة 16 ميغا بيكسل، كما تم تثبيت مستشعر بدقة 8 ميغا بيكسل على الجهة الأمامية. وتتمتع بطارية الجهاز الكبيرة سعة 4050 مللي أمبير/ساعة بميزة الشحن السريع.

ومن المتوقع أن تشهد سوق الهواتف الذكية تغييرات كبيرة العام الحالي، بعد أن شهد العام الماضي، شهد نكسة أجهزة سامسونغ غالاكسي 7 والدخول غوغل القوي بجهاز بيكسل، وإعلان نوكيا عن قرب تقديم أجهزة جديدة.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر