الاحد 22 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10789

الاحد 22 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10789

'آكل شارب نايم' أول فيلم كرتوني لبناني

قصة الفيلم الجديد تدور حول زياد الذي يؤدي دوره حسين مقدم، وهو شاب في مقتبل العمر يعيش مع والدته حياة بسيطة، ويحلم بأن أن يصبح ممثلا كوميديا.

العرب  [نُشر في 2017/03/17، العدد: 10574، ص(16)]

مفارقات غريبة

بيروت - يتناول الفيلم اللبناني “آكل شارب نايم” الذي أطلق في قاعات لبنان السينمائية مؤخرا، قصة شاب يحلم بأن يكون ممثلا كوميديا، وخلال محاولات تحقيق هذا الحلم تحدث له مفارقات غريبة.

والفيلم من بطولة كل من حسين مقدم، جوانا كركي، مي سحاب، زياد عيتاني، سلطان ديب، بيار داغر، ختام اللّحام وعدد كبير من الممثلين، وهو من كتابة وإخراج عبدالله صفير.

وتدور قصة الفيلم الجديد حول زياد الذي يؤدي دوره حسين مقدم، وهو شاب في مقتبل العمر يعيش مع والدته حياة بسيطة، في شقة ورثها عن والده الذي لم يكن يعرفه، فيبدأ رغما عنه العمل في شركة إقراض، وهو الذي يحلم بأن أن يصبح ممثلا كوميديا.

وتجري الأحداث، حيث يستغل زياد فترة ذهاب والدته إلى القرية للتركيز على كتابة مشهد كوميدي يشارك به في إحدى المسابقات، لكنه يُفاجأ بأنه ليس وحيدا في المنزل، وأن برفقته دمية كرتونية هي “أبوالعبد” التي تركها له والده، وهي دمية ناطقة تخاطبه وتتحرك كما تطلب خدمات طريفة وغريبة، إلى أن تتطور العلاقة بين “زياد والدمية” وتتخلل ذلك بعض المشكلات، ثم تتحول إلى علاقة وطيدة لا يعكرها إلا دخول عصابة الساحر “مستر وايت” لمعرفة سرّ الدمية “أبوالعبد”.

واعتبر منتج ومنفذ العمل رائد سنان أن عنوان الفيلم “آكل شارب نايم” مستوحى من جملة شهيرة لزياد الرحباني، مؤكدا أنه والمخرج متأثران بأعمال زياد والعنوان تحية منهما إليه.

وأكد أن الفيلم هو الأول من نوعه في لبنان، إذ يتضمّن “أنيميشن” عالية المستوى نفذت ما بين روسيا وأوكرانيا، وأراد من خلالها التميّز ولو أنها مخاطرة.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر