الخميس 29 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10676

الخميس 29 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10676

مادلين أولبرايت تطلع على مقتنيات جوجنهايم أبوظبي

25 فنانا معاصرا من مختلف الجنسيات والفترات الزمنية يشاركون في المعرض الذي يسلط الضوء على التداخلات الفنية التي تربط مختلف أوجه الفنون بقوة الإبداعات الإنسانية.

العرب  [نُشر في 2017/04/13، العدد: 10601، ص(16)]

تنسيق فني عابر للثقافات

أبوظبي - قامت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت بزيارة معرض "مسارات إبداعية: تفاعل، تشكيل، تواجد" في منارة السعديات في جزيرة السعديات بأبوظبي، والذي يستمر حتى 29 يوليو 2017، وهو المعرض الثاني لمقتنيات جوجنهايم أبوظبي الفنية، وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بمشاركة 25 فنانا معاصرا من مختلف الجنسيات والفترات الزمنية.

ويتمحور المعرض حول ثلاث ثيمات رئيسية متمثلة في مفاهيم: التفاعل، التشكيل، والتواجد، كما يسلط الضوء على التداخلات الفنية التي تربط مختلف أوجه الفنون بقوة الإبداعات الإنسانية.

وتتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من بين مهامها العديدة تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، ومتحف اللوفر أبوظبي ومتحف جوجنهايم أبوظبي.

وسيعزز متحف جوجنهايم أبوظبي مستويات الوعي والتقدير للفن المعاصر والعمارة وغيرهما من مظاهر الثقافة البصرية المعاصرة من منظور عالمي، كما سيدعم المتحف برنامج تنسيق فني عابر للثقافات يتعلق بالفنون البصرية من ستينات القرن الماضي حتى الوقت الحاضر، مع التركيز على الفن من غرب آسيا، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا، والالتزام باستكشاف هوية الفن الإماراتي المعاصر الرابط بين أصالة التقاليد الثقافية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها.

وسيطل متحف جوجنهايم أبوظبي، المُحاط بالمياه من جوانبه الأربعة تقريبا، على مناظر الخليج العربي الخلابة والمنطقة الثقافية في السعديات، وتنتشر العديد من القاعات حول القاعة المركزية على أربعة مستويات متصلة بواسطة جسور زجاجية في الأعلى.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر