الاحد 25 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10674

الاحد 25 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10674

السعودية تقارع السنغال في مونديال الشباب 2017

القرعة جاءت صادمة للمنتخب الكوري الجنوبي صاحب الأرض، حيث يصطدم بالأرجنتين الأكثر تتويجا بالبطولة.

العرب  [نُشر في 2017/03/16، العدد: 10573، ص(22)]

حديث الأساطير

سوون (كوريا الجنوبية) - أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2017 للشباب (تحت 20 عاما) بكوريا الجنوبية، التي سحبت الأربعاء بمدينة سوون الكورية الجنوبية، عن وقوع المنتخب السعودي ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات الإكوادور وأميركا والسنغال. فيما وقعت زامبيا بطل كأس الأمم الأفريقية للشباب في المجموعة الثالثة إلى جانب البرتغال وإيران وكوستاريكا. ومن المقرر أن تقام مباراة الافتتاح في 20 مايو بين منتخبي غينيا وكوريا الجنوبية. وكان منتخبا غينيا وزامبيا قد تأهلا على حساب المنتخب المصري ومنتخب مالي من المجموعة الأولى بأمم أفريقيا.

وسيخوض الأخضر أولى مبارياته في دور المجموعات أمام منتخب السنغال في 22 مايو المقبل في مدينة إنشون، وسيواجه منتخب الإكوادور في الـ25 من ذات الشهر، على أن يلتقي منتخب الولايات المتحدة الأميركية في الـ28 من مايو بمدينة دايغون. ويبدأ المنتخب السعودي الأربعاء معسكره بمدينة الرياض، يجري خلاله تدريباته اليومية في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز قبل المغادرة الأحد المقبل الموافق لـ19 مارس إلى مدينة روما الإيطالية لإقامة معسكر إعدادي يستمر حتى الـ30 من ذات الشهر، حيث من المقرر أن يخوض خلاله خمس مباريات ودية.

وجاءت القرعة صادمة للمنتخب الكوري الجنوبي صاحب الأرض، حيث يصطدم في المجموعة الأولى بنظيره الأرجنتيني الأكثر تتويجا بالبطولة، برصيد ستة ألقاب، كما تضم المجموعة أيضا غينيا وإنكلترا. وشارك في سحب القرعة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، المتوج بلقب البطولة في عام 1979 ومواطنه النجم السابق بابلو أيمار المتوج باللقب في 1997. ويشارك في البطولة التي تقام في الفترة بين 20 مايو و11 يونيو المقبلين، 24 منتخبا تتنافس في ست مجموعات ويتأهل إلى دور الستة عشر الأول والثاني عن كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

ولا تزال ذكريات ربع نهائي مونديال مكسيكو 1986 للمنتخبات الأولى ماثلة في الأذهان حين خطف مارادونا هدفا بيده في مرمى إنكلترا قال عنه بعد المباراة إنها “يد الله”، ثم سجل هدفا خرافيا بعد أن اجتاز نصف الملعب متخطيا جميع اللاعبين الإنكليز. وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين إلى اللقب العالمي لاحقا على حساب ألمانيا. ويغيب عن كأس العالم المقبلة للشباب المنتخب الصربي بطل 2015، ووصيفه المنتخب البرازيلي المتوج خمس مرات، بعد أن فشلا في التأهل إلى النهائيات. ويشارك في البطولة منتخب عربي واحد هو الأخضر السعودي الذي وقع في المجموعة السادسة.

وفي المجموعة الثانية تمثل فنزويلا وألمانيا وفانواتو مفاجأة النسخة المقبلة من البطولة، إضافة إلى المكسيك، حيث سيسعى منتخب “الماكينات” إلى تقديم أداء أفضل من نسخة عام 2015 والتي خرج فيها من الدور ربع النهائي. وقال مارادونا “يا لها من قرعة للأرجنتين”.

ولا تمر الأرجنتين الآن بأفضل حالاتها وعانت كثيرا للتأهل إلى المونديال من خلال بطولة أميركا الجنوبية للشباب تحت 20 عاما. فيما قدمت إنكلترا، المنافس التاريخي للأرجنتين على مستوى المنتخب الأول، أفضل مستوياتها الفنية في بطولة العالم للشباب عام 1993، عندما حققت المركز الثالث.

وقال أيمار “لقد كان شيئا مبهجا أن أكون جزءا من هذه القرعة. منتخب بلادي وقع في مجموعة صعبة. أتمنى أن أرى مباريات كبيرة”.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر