الاحد 17 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10845

الاحد 17 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10845

أبطال روسيا يشاركون دوليا كمستقلين

الرياضيون يحصلون على الموافقة من قبل مجلس مراجعة المنشطات المكلف من الاتحاد الدولي للقوى بالترتيب للمشاركة في البطولات المقبلة.

العرب  [نُشر في 2017/04/12، العدد: 10600، ص(22)]

المستقبل.. تحت راية محايدة

باريس - أقرّ الاتحاد الدولي لألعاب القوى الثلاثاء بأنه سمح لبطلي العالم الروسيين سيرجي شوبنكوف وماريا كوتشينا بالمشاركة في المسابقات الدولية تحت علم حيادي غير علم بلدهما المستبعد بسبب برنامج تنشيط منظم رعته الحكومة الروسية.

وسمحت لجنة مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي لسبعة رياضيين روس بينهم بطل العالم في سباق 110 أمتار حواجز وبطلة العالم في الوثب العالي، بالمشاركة في المنافسات الدولية لا سيما في بطولة العالم التي تقام في أغسطس بلندن إذا قبلوا باقتراح المشاركة تحت علم حيادي. وتستضيف لندن بطولة العالم المقبلة من 5 إلى 13 أغسطس.

وأعلن الاتحاد الدولي للقوى أنه سيسمح لإليا مودروف (القفز بالزانة) وسيرجي شوبيكوف (قفز الحواجز) وسيرجي شيروبوكوف (سباقات المشي) ودانيال تسيبلاكوف (الوثب العالي) وماريا كوتشينا (الوثب العالي) وأولغا مولينا (القف بالزانة) ويانا سميردوفا (سباقات المشي) بالمشاركة في البطولات المقبلة كرياضيين مستقلين.

وحصل الرياضيون السبعة على الموافقة من قبل مجلس مراجعة المنشطات المكلف من الاتحاد الدولي للقوى بالترتيب للمشاركة في البطولات المقبلة. وكان مجلس مراجعة المنشطات تلقى نحو مئة طلب للسماح بالمشاركة في البطولات المقبلة في ظل الإيقاف المفروض على الاتحاد الروسي للقوى بسبب ادعاءات بوجود عملية كبيرة لتقديم المنشطات إلى الرياضيين الروس.

وكان الاتحاد الدولي للقوى منح موافقة مماثلة لكل من أنجيليكا سيدوروفا (القفز بالزانة) وكريستينا سيفكوفا (سباقات العدو) وأليكسي سيكورسكي (رمي المطرقة) في وقت سابق من العام الحالي ليصل العدد الإجمالي للرياضيين الحاصلين على هذه الموافقة حتى الآن إلى عشر موافقات مقابل رفض 17 طلبا.

وكان رئيس الاتحاد الدولي البريطاني سيباستيان كو أعلن في السادس من فبراير أن روسيا الموقوفة منذ أواخر 2015، لن تشارك في مونديال لندن في أغسطس 2017.

وأوضح كو في ختام اجتماع لمجلس الاتحاد الدولي في كاب-دايل بالقرب من موناكو، أن روسيا لا يمكنها العودة كبلد إلى عائلة ألعاب القوى قبل نوفمبر 2017 على الأقل.

وجاء تصريح البطل الأولمبي السابق في سباق 1500 متر (1980 و1984) بعد مصادقة مجلس الاتحاد الدولي على توصية لجنة العمل القاضية بتمديد عقوبة استبعاد روسيا من المشاركة في المسابقات الدولية.

واعتبر نائب رئيس الوزراء الروسي المكلف بالرياضة فيتالي موتكو في اليوم التالي، أن قرار الاتحاد الدولي كان “متوقعا”.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر