الجمعة 26 مايو/ايار 2017، العدد: 10644

الجمعة 26 مايو/ايار 2017، العدد: 10644

صراع إنكليزي شرس على ضم النجم فوزي غلام

  • أبدت إدارة نادي نابولي الإيطالي استعدادها للتخلي عن الجزائري فوزي غلام لصالح أحد الناديين الإنكليزيين تشيلسي أو مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

العرب  [نُشر في 2017/04/13، العدد: 10601، ص(22)]

السعي متواصل

الجزائر - دخل عملاقا الكرة الإنكليزية تشيلسي ومانشستر يونايتد صراعا قويا من أجل الفوز بخدمات الدولي الجزائري فوزي غلام لاعب فريق نابولي الإيطالي. ويبدو أن عرضي البلوز والشياطين الحمر هما الأكثر جدية مقارنة بعروض الأندية الأخرى على غرار ريال مدريد وبايرن ميونيخ، الأمر الذي جعل إدارة نادي نابولي تفضل فتح باب المفاوضات مع الإنكليز. وقال مدافع تشيلسي كورت زوما إن اللاعب الوحيد الذي يتمنى اللعب إلى جانبه هو الجزائري فوزي غلام. وأضاف المدافع الفرنسي “غلام من بين اللاعبين الذين تعرفت عليهم في نادي سانت إيتيان، وأتمنى قدومه إلى تشيلسي”.

من جانب آخر كشفت تقارير صحافية إيطالية اهتمام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بالتعاقد مع الدولي الجزائري غلام، ظهير فريق نابولي الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لصحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، فإن إدارة البارتنوبي لن تقدر على الاحتفاظ بكافة نجوم الفريق الصيف المقبل، ولذلك سيكون غلام قريبا من الراحلين عن الفريق الإيطالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الروخيبلانكوس يجهز عرضا بقيمة 20 مليون يورو لحسم الصفقة لصالحه، ومن المتوقع أن تزيد هذه القيمة، وبالأخص لوجود اهتمام من ريال مدريد للتعاقد معه، وهو ما قد يشعل الصراع على النجم الجزائري.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن المدرب دييغو سيميوني طلب من إدارة النادي بذل المجهودات اللازمة للظفر بخدمات اللاعب السابق لنادي سانت إتيان الفرنسي.

نابولي وصل إلى طريق مسدود في مفاوضات تمديد عقد الجزائري ويخطط لبيعه في الصيف لتفادي خسارته بالمجان في 2018

وذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن اسم الظهير الأيسر لنادي نابولي فوزي غلام، تداول بكثرة على مستوى إدارة فالنسيا الإسباني تحسبا لاستقدامه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وطرح وكيل أعمال اللاعبين فينتشنزو مورابيتو اسم الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري على طاولة إدارة الخفافيش، بعد أن أوكله مدير أعماله (غلام) خورخي مانديز المهمة. وحسب تقارير إعلامية إيطالية، فإن فوزي غلام سيفضل الانتقال إلى الدوري الإسباني بدلا من الإنكليزي، لتخوفه من عدم التأقلم وأجواء الملاعب الإنكليزية. يشار إلى أن غلام تلقى العديد من العروض هذا الموسم من عدة أندية في مقدمتها ريال مدريد وبايرن ميونيخ وتشيلسي.

ومن الواضح أن نابولي وصل إلى طريق مسدود في مفاوضات تمديد عقد الدولي الجزائري، ويخطط لبيعه في الصيف القادم لتفادي خسارته بالمجان في صيف 2018 موعد نهاية عقده. ويمكن أن ترتفع قيمة صاحب الـ26 عاما إلى ما يفوق 20 مليون يورو، في حال إبداء أطراف آخرى رغبتها في التعاقد معه. وكذلك يحظى الدولي الجزائري بمتابعة من نادي باريس سان جرمان الفرنسي. وقرر ماوريسيو ساري مدرب نابولي تجديد ثقته في إيفان سترينتش النجم الكرواتي المخضرم وإشراكه في مركز الظهير الأيسر عوضا عن الجزائري غلام.

وكان اللاعب السابق لفريق دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني قدم مستوى مميزا في مشاركتيه الأخيرتين مع “البارتينوبي” في الدوري الإيطالي تباعا أمام يوفنتوس ولاتسيو، في المقابل قدم نجم “الخضر” أداء مهزوزا في الفترة الأخيرة.

ومن الواضح أن أفضل مدرب إيطالي في موسم 2015-2016 أخرج غلام من حساباته لاعتبارات رياضية تتعلق بتراجع مستواه، وكذلك اعتبارات غير رياضية مرتبطة برفضه تجديد عقده الذي ينتهي في سنة 2018. ولا يختلف إثنان في أن مستوى غلام شهد تراجعا في المباريات الأخيرة، وقد يكون ذلك سببه الرئيسي قضية تجديد عقده التي أخذت أبعادا أخرى وما حدث مع وكيله السابق أليساندرو موجي ورئيسه أوريليو ديلاورينتس مثلما تناولنا ذلك في إحدى مقالاتنا السابقة. فغلام وصل إلى طريق مسدود في مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي صيف عام 2018، حيث يتعنت بتلبية مطالبه المالية أو المغادرة في الميركاتو الصيفي المقبل. هذا، إلى جانب الانتقادات التي يتعرض لها بين الحين والآخر من الصحافة الإيطالية، التي توجه له سهام الانتقادات متى تعثر فـريقه، إلى درجة أنها أصبحت تنادي بضرورة إبقائه على بنك الاحتياط، وإعطاء الفرصة الكاملة لسترينتش.

وانضم غلام إلى صفوف نابولي عام 2014 قادما من شباب سانت إيتيان الفرنسي مقابل 5 ملايين يورو، ويملك عقدا مع الفريق الجنوبي ينتهي في 2018، ويبدو احتمال التجديد للفريق الإيطالي أمرا بعيدا للغاية. وسيشتعل الصراع على غلام في الصيف، نظرا لوجود اهتمام كبير به من كبار الأندية الأوروبية.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر