الاحد 17 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10845

الاحد 17 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10845

الهلال على مشارف التتويج بلقب الدوري السعودي

فرصة الهلال ستكون مواتية أيضا لرد اعتباره من الأهلي الذي أنهى آماله في المنافسة على اللقب في الموسم الماضي.

العرب  [نُشر في 2017/04/13، العدد: 10601، ص(22)]

الاتجاه نحو القمة

الرياض - تبدو الفرصة سانحة أمام فريق الهلال لحسم لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم في حال فوزه على ضيفه الأهلي الثالث السبت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في قمة المرحلة الثالثة والعشرين.

يتصدر الهلال الترتيب برصيد 56 نقطة، مقابل 46 للنصر الثاني و45 لكل من الأهلي الثالث والاتحاد الرابع. يحتاج الهلال إلى ثلاث نقاط فقط من 12 ممكنة في المراحل الأربع الأخيرة لكي يضمن اللقب، وسيتوج السبت في حال فوزه على الأهلي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.

وكانت نتائج المرحلة السابقة صبت في مصلحة الهلال بعد فوزه على الرائد 3-0 وسقوط مطارديه النصر والأهلي في فخ التعادل مع الاتحاد والباطن.

وستكون فرصة الهلال مواتية أيضا لرد اعتباره من الأهلي الذي أنهى آماله في المنافسة على اللقب في الموسم الماضي عندما فاز عليه في جدة 3-1 وتوج بلقبه الأول منذ أكثر من ثلاثين عاما.

وتحمل المباراة الرقم 89 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، وفاز الهلال في 37 مباراة والأهلي في 25، وتعادلا في 26. والهلال هو صاحب أقوى هجوم في الدوري هذا الموسم بتسجيله 53 هدفا، بمعدل 2.4 هدف في كل مباراة، كما أنه الأقوى دفاعا إذ لم تستقبل شباكه سوى 13 هدفا، ولم يخسر الفريق أي مباراة خاضها خارج ملعبه حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في واحدة كانت أمام جاره النصر.

موسم استثنائي

قدم مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز موسما استثنائيا رغم التحاقه به بعد المرحلة السادسة، فلم يخسر الفريق تحت إشرافه سوى مباراته الأولى التي كانت أمام الاتحاد، وقاده بعدها إلى تحقيق 13 فوزا وتعادلين. في المقابل، لن يرفع الأهلي الراية البيضاء وسيقاتل من أجل تأجيل الحسم والبقاء في دائرة المنافسة حتى النهاية.

ويملك الأهلي العناصر التي تؤهله لتحقيق الفوز ما سيخفف عليه الضغط محليا في المرحلة المقبلة من أجل التفرغ لمبارياته في دوري أبطال آسيا التي يركز عليها، وهو اقترب من بلوغ الدور ربع النهائي بعد أن قاده المهاجم السوري عمر السومة إلى تعادل ثمين مع مضيفه العين الإماراتي 2-2 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، مقابل 7 لذوب أهان أصفهان الإيراني، و6 للعين، وسيضمن تأهله في حال فوزه في 24 الجاري على بونيودكور الأوزبكي متذيل المجموعة من دون نقاط.

شعار الفوز

في باقي المباريات، يرفع الفيصلي وضيفه الاتفاق شعار الفوز عندما يلتقيان الخميس، ويتطلع الشباب إلى مواصلة صحوته المتأخرة حين يستقبل الرائد، وهما يتنافسان مع التعاون على المركز الخامس بعد أن ضمنا الاستقرار في المنطقة الدافئة لا سيما الشباب الذي يحتل المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

ويلعب الجمعة الخليج مع الوحدة، فيما يستضيف الاتحاد القادسية، وتختتم المرحلة السبت فيلعب أيضا فضلا عن الهلال والأهلي، الفتح بطل 2012 مع الباطن في مباراة عنوانها النجاة من شبح الهبوط، والنصر مع التعاون.

في سياق متصل أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم حكام مباريات الجولة الـ23 من دوري جميل للمحترفين.

وسيتولى 5 طواقم تحكيم محلية إدارة المباريات، بالإضافة إلى تولي طاقمي تحكيم أجنبيين إدارة مباراتي الهلال والأهلي، والفتح والباطن.

ويقود لقاء الهلال والأهلي الحكم التركي جونيت شاكير، يعاونه دوران بهاتين (تركي)، مساعد أول، وطارق أونغون (تركي)، مساعد ثان، والدولي خالد الطريس، حكم رابع.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر