الاحد 25 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10674

الاحد 25 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10674

الجزيرة يلامس لقب الدوري الإماراتي

مع اقتراب الجزيرة من نيل اللقب، انتقل الصراع إلى المركزين الثاني والثالث المؤهلين للمشاركة الآسيوية.

العرب  [نُشر في 2017/04/14، العدد: 10602، ص(22)]

اقترب من اللقب

دبي - ينطلق فريق الجزيرة في مرحلة العد العكسي لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه عندما يستضيف الشباب الجمعة في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 56 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مطارده الأهلي، وسيكون بحاجة إلى 4 نقاط من مبارياته الأربع المتبقية لنيل لقبه الثاني في المسابقة بعد 2011.

وقد تشهد المرحلة الثالثة والعشرون تتويج الجزيرة في حال فوزه على الشباب الثامن وتعثر الأهلي أمام مضيفه الوحدة الخامس السبت في ختام المرحلة، وفي حال لم يحدث هذا السيناريو، فأنه سينتظر حتى المرحلة المقبلة حين يحل ضيفا على حتا في 29 أبريل الحالي.

وتصب الترجيحات لصالح الجزيرة للفوز على الشباب (26 نقطة) وتكرار ما حققه ذهابا عندما اكتسحه 7-3 كأكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين، ولا سيما أن ضيفه الجمعة قد يخوض اللقاء بغياب لاعبيه الأجانب الأربعة.

ويفتقد الشباب الإيطالي توماس فينسنتي والأوزبكستاني عزيز بيك حيدروف للإيقاف والغاني نانا باكو للإصابة، في حين أن مشاركة المولدافي من أصل برازيلي لوفانور هنريكي غير مؤكدة للسبب نفسه.

ويراهن الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة الذي تشهد تشكيلته غياب الكوري الجنوبي بارك جونغ للإيقاف على تخطي الشباب ليصبح على بعد نقطة من إحراز اللقب.

وقال تين كات “هدفنا حصد النقاط الكاملة من مباراتنا أمام الشباب، لأنها ستضعنا على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري، كما أن الفوز سيصيب المنافسين بإحباط مضاعف، ولهذا فإن هذه المواجهة تحمل أهمية كبيرة جدا بالنسبة إلينا”.

وتابع تين كات “جاهزون لتحقيق الفوز والاقتراب من معانقة الحلم الذي انتظرناه طويلا، في بداية الموسم لم يكن متوقعا أن يصل الجزيرة إلى ما هو عليه الآن، لكن بفضل اللاعبين اقتربنا من منصة التتويج، لذلك اشكرهم على المجهود الكبير الذي قاموا به “. ويخوض الأهلي مباراته مع الوحدة بطموح إلى ضمان المركز الثاني الذي يؤهله للمشاركة مباشرة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ومع اقتراب الجزيرة من نيل اللقب، انتقل الصراع إلى المركزين الثاني والثالث المؤهلين للمشاركة الآسيوية، وستكون مباراة السبت بين العين الثاني ومضيفه الوصل الثالث شبه حاسمة لتحديد الفريق الأقرب منهما لنيل أحد المقعدين القاريين.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر