السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، العدد: 10816

السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، العدد: 10816

توتنهام يضيق الخناق على تشيلسي منتظرا هدية من مانشتسر يونايتد

  • واصل لاعب الوسط الكوري الجنوبي سون هيونغ مين تألقه وممارسة هوايته في هز الشباك وقاد فريقه توتنهام هوتسبر لمواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بالفوز الكبير 4/صفر على بورنموث السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

العرب  [نُشر في 2017/04/16، العدد: 10604، ص(22)]

يواصل الملاحقة

لندن- حقق توتنهام هوتسبر المطلوب منه بفوزه المتوقع والكبير على ضيفه بورنموث 4/صفر السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وأصبح بانتظار خدمة من مانشستر يونايتد الذي يستضيف الأحد تشيلسي المتصدر على ملعب أولد ترافورد.

وشهدت نفس المرحلة السبت أيضا فوز واتفورد على سوانسي سيتي 1/صفر وإيفرتون على بيرنلي 3/1 وستوك سيتي على هال سيتي بنفس النتيجة، وتعادل كريستال بالاس مع ليستر سيتي 2/2 وسندرلاند مع ويستهام بنفس النتيجة.

وعلى ملعب وايت هارت لاين لم يجد توتنهام صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي بين جمهوره للمرة الأولى خلال موسم واحد، والسابع تواليا بالمجمل، وجاء على حساب بورنموث الذي أجبر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو على الاكتفاء بالتعادل السلبي عندما تواجه الفريقان ذهابا في أكتوبر الماضي.

وحسم توتنهام اللقاء في غضون 4 دقائق بعدما افتتح البلجيكي موسى دمبيلي التسجيل في الدقيقة 16 إثر ركنية نفذها الدنماركي كريستيان ايريكس، ثم أضاف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الهدف الثاني في الدقيقة 19 بعد تمريرة من هاري كاين العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب حوالي شهر (شارك بديلا في لقاء المرحلة السابقة التي فاز بها فريقه على واتفورد 4/صفر)، مسجلا هدفه الخامس في مبارياته الست الأخيرة في الدوري.

وفي بداية الشوط الثاني، وجه كاين الضربة القاضية لبورنموث بعد تمريرة من ديلي آلي (48)، ليصبح رابع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل 20 هدفا أو أكثر لثلاثة مواسم متتالية بعد ألن شيرر والفرنسي تييري هنري والهولندي رود فان نيستلروي. وأكد كاين أن بورنموث من ضحاياه المفضلين لأن هدف السبت كان السادس له في المواجهات الأربع التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز.

توتنهام حقق الفوز السابع على التوالي في المسابقة، كما هزّ الكوري سون شباك المنافسين للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري الإنكليزي

وعندما كان الحكم في طريقه لإطلاق صافرة النهاية خطف توتنهام هدفه الرابع عبر البديل الهولندي فينسنت يانسن الذي سدد الكرة في بادئ الأمر بالحارس بعد عرضية من الويلزي بن ديفيس، ثم عادت إليه فتابعها في الشباك بعد دقيقتين من الوقت بدل الضائع.

ورفع توتنهام الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحد في المراحل الـ17 الأخيرة رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن جاره اللدود تشيلسي المتصدر الذي يحل الأحد ضيفا على غريمه مانشستر يونايتد في مباراة يعوّل عليها كثيرا توتنهام من أجل العودة بقوة إلى دائرة المنافسة على اللقب الذي أفلت منه في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي.

وقطع توتنهام خطوة جديدة على طريق الفوز بأحد مقاعد دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلاله المركز الثاني منفردا خلف تشيلسي، في حين تجمد رصيد بورنموث عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر، حيث مني السبت بالهزيمة الثانية له على التوالي مقابل تعادلين في آخر أربع مباريات خاضها الفريق في المسابقة هذا الموسم.

وحقق توتنهام الفوز السابع على التوالي في المسابقة، كما هزّ الكوري سون شباك المنافسين للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري الإنكليزي. وكان سون سجل هدفين وصنع مثلهما في المباراة الماضية التي قاد فيها الفريق للفوز الساحق 4/صفر على واتفورد، ليصبح أول لاعب كوري يسجل عشرة أهداف في موسم واحد بتاريخ الدوري الإنكليزي وهو الذي سجل حتى الآن 12 هدفا بالبريميرليغ.

وقال كاين “من الجيد أحيانا أن نلعب أولا ونحصد النقاط الثلاث، نتمنى أن يحقق مانشستر يونايتد الأحد نتيجة لصالحنا بالفوز على تشيلسي، إنها مباراة مهمة بالنسبة إلينا وسنشاهدها”.

واعترف إيدي هاو المدير الفني لبورنموث بأن فريقه لم يقدم أداء جيدا في هذه المباراة. وأوضح “نعلم أننا نحتاج إلى الظهور بشكل أفضل في المباريات الخمس الأخيرة من الموسم، لسنا بأمان بعد، أمامنا خمس مباريات متبقية”.

وستكون نهاية الموسم صعبة جدا على توتنهام لا سيما أن بانتظاره مباريات قوية جدا إن كان ضد ليستر سيتي بطل الموسم الماضي في معقل الأخير، أو جاره اللدود أرسنال على أرضه أو مع مانشستر يونايتد.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر