الاحد 25 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10674

الاحد 25 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10674

متفرقات رياضية: مساع لتطوير التحكيم السعودي

اللاعبة التونسية أنس جابر تحقق قفزة مهمة في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات وصعدت 8 مراكز كاملة لترتقي إلى المرتبة 111 في التصنيف العالمي الجديد.

العرب  [نُشر في 2017/04/18، العدد: 10606، ص(22)]

رئيس دائرة التحكيم الإنكليزي مارك كلاتنبرغ

أعلن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الثلاثاء الاستعانة بأحدث المبادرات لتطوير التحكيم في كرة القدم السعودية. ويأتي ذلك ضمن برنامج “عصر ذهبي جديد”، حيث تعهد مجلس إدارة الاتحاد السعودي بالاستفادة من المبادرات الدولية التي تساهم في تحسين مستوى التحكيم السعودي. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذه المبادرة مساء الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي يعقده عادل عزت رئيس اتحاد كرة القدم، بحضور رئيس دائرة التحكيم الإنكليزي مارك كلاتنبرغ. وقاد التحكيم الأجنبي 31 مباراة في الدوري السعودي هذا الموسم.

حققت اللاعبة التونسية أنس جابر قفزة مهمة في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات وصعدت 8 مراكز كاملة لترتقي إلى المرتبة 111 في التصنيف العالمي الجديد الذي أصدرته جمعية اللاعبات المحترفات الاثنين. وتعد هذه أفضل مرتبة في مسيرة اللاعبة بعد أن كانت حققت في مارس 2015 المرتبة 118 عالميا. ويأتي هذا الإنجاز بعد المسيرة الموفقة لأنس جابر خلال جولتها الأميركية وآخرها وصولها إلى الدور قبل النهائي لبطولة هاربور بيتش.

سجل النجم جيمس هاردن 37 نقطة وسبع متابعات وتسع تمريرات حاسمة ليقود هيوستن روكتس للفوز على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 118-87 في المباراة الأولى من مواجهة الفريقين في أول الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وأنهى ثاندر الربع الأول متفوقا بفارق نقطتين لكن هيوتسن روكتس قلب الموازين بعدها لصالحه حتى أنهى المباراة فائزا بفارق 31 نقطة ليتقدم على منافسه 1-0 في المواجهة التي تشمل سبع مباريات بين الفريقين.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر