الخميس 17 اغسطس/اب 2017، العدد: 10725

الخميس 17 اغسطس/اب 2017، العدد: 10725

مهمة صعبة للأفريقي في الدوري التونسي

الأفريقي يسعى إلى توجيه اهتمامه لبطولة الدوري حتى ينعش حظوظه في المراهنة على اللقب.

العرب  [نُشر في 2017/04/19، العدد: 10607، ص(22)]

6 نقاط في رصيد النادي

تونس - يأمل فريق الأفريقي في الانفراد بالمركز الثالث عندما يستضيف نجم المتلوي، الأربعاء، ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة لمجموعة التتويج بالدوري التونسي لكرة القدم.

ويملك الأفريقي 6 نقاط في رصيده، وهو نفس رصيد نجم المتلوي الذي يتفوق بفارق الأهداف ويسعى إلى الانفراد بالمركز الثالث ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ويدخل في دائرة المنافسة على اللقب. ويحتل الترجي التونسي الصدارة بـ11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام النجم الساحلي الثاني، فيما يحتل الصفاقسي المركز الخامس بـ4 نقاط وسيحل ضيفا على اتحاد بنقردان الأخير دون رصيد.

ويسعى الأفريقي، بعد ضمان ترشحه لدور المجموعات بالكونفدرالية، إلى توجيه اهتمامه لبطولة الدوري حتى ينعش حظوظه في المراهنة على اللقب. لكن مهمة الأفريقي لن تكون سهلة رغم أن اللقاء سيقام على ملعب رادس ووسط جماهيره، فنجم المتلوي مثل عقبة أمام الأفريقي هذا الموسم وهزمه (1-2) على ملعب رادس في الجولة 11 من منافسات المرحلة الأولى.

وسيفقد الأفريقي في المباراة خدمات نادر الغندري، الذي منحه الجهاز الطبي راحة بـ3 أسابيع بعد إصابته السبت الماضي في مباراة الفريق بالكونفدرالية. وسيضع غياب الغندري شهاب الليلي مدرب الفريق في مأزق، خاصة وأن أحمد خليل لم يتماثل للشفاء التام، لتعويض غياب الغندري.

ويمر نجم المتلوي بمشاكل مالية أثَّرت على تحضيرات المجموعة للقاء، حيث دخل اللاعبون في إضراب عن التدريبات نهاية الأسبوع الماضي، ما جعل المدرب محمد الكوكي يلوّح بالاستقالة.

ورغم المشاكل التي يعاني منها نجم المتلوي إلا أنه سيحاول مباغتة الأفريقي مجددا، لتأكيد النتائج الطبية التي حققها، وكي يكون ضمن كوكبة الفرق التي ستراهن على اللقب. أما المباراة الثانية فيسعى فيها فريق الصفاقسي إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين ترتيبه في مجموعة التتويج، فيما سيبحث اتحاد بنقردان عن فوزه الأول، حيث خسر جميع مباريات بمرحلة التتويج.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر