الاربعاء 24 مايو/ايار 2017، العدد: 10642

الاربعاء 24 مايو/ايار 2017، العدد: 10642

جوشوا: كنت أخطط لمواجهة قوية مع فيوري

الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا سيلتقي على اللقب العالمي مع كليتشكو الذي لم يشارك في أي مباراة على مستوى الاحتراف منذ هزيمته أمام فيوري.

العرب  [نُشر في 2017/04/21، العدد: 10609، ص(22)]

البقاء للأقوى

لندن - يقول الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا إنه كان يود مواجهة البطل السابق تايسون فيوري وهو بريطاني أيضا. وذلك قبل أيام قليلة من موعد مباراته على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل أمام الأوكراني فلاديمير كليتشكو.

وكان فيوري فاز على كليتشكو في 2015 ليلحق بالملاكم الأوكراني أول هزيمة في 11 عاما ويتوج بطلا للعالم بلا منازع حاملا ألقاب المنظمة الدولية للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية. لكنه تخلى عن هذه الألقاب في العام التالي بعد تعليق تصريح ممارسته اللعبة في إطار تحقيقات تتعلق بمخالفة لوائح العقاقير وجوانب طبية أخرى.

وأصبح جوشوا بطلا للعالم لوزن الثقيل بالنسبة إلى الاتحاد الدولي للملاكمة بعد فوزه على تشارلز مارتن في أبريل 2016، وهو لم يعرف طعم الهزيمة في 18 مباراة.

وسيلتقي جوشوا على اللقب العالمي مع كليتشكو الذي لم يشارك في أي مباراة على مستوى الاحتراف منذ هزيمته أمام فيوري في 29 أبريل الجاري في ملعب ويمبلي اللندني الشهير.

وستقام المباراة أمام أكبر جمهور للملاكمة في بريطانيا منذ نحو 80 عاما. ومن مقر معسكره التدريبي في شيفيلد قال جوشوا في تصريحات صحافية “أعتقد أن مواجهة تايسون فيوري هي المباراة الأكبر بالنسبة إلي.. ولو كان الأمر بيدي لرتبت لقاء معه في الصيف المقبل”.

وأضاف جوشوا “كنت أخطط لمواجهة قوية مع تايسون فيوري لكنه يحمل خططا أخرى وكان لا بد لي من المضي قدما في مسيرتي. وعندما يعود فإنني بالتأكيد سأكون في انتظاره”.

وقال كليتشكو (41 عاما) بطل العالم السابق “لا أفكر في ما بعد 29 أبريل، سأظل على الحلبة طالما أتمتع بصحة جيدة وأمتلك دوافع، إذا افتقدت لأي من هذين العاملين سأعتزل”.

ويستعد البطل الأوكراني في الوقت الحالي لمباراته أمام جوشوا بمدينة جوينج الواقعة بجوار جبال الآلب النمساوية. وتابع كليتشكو أن تمارينه مع جوشوا قبل سنوات منحته فكرة عما ينتظره في النزال القادم.

وانبهر الأوكراني كليتشكو، الذي دعا جوشوا إلى معسكر تدريبي في نوفمبر 2014، بعقلية وسلوك بطل أولمبياد لندن 2012، ولكنه شدد على أنهما استفادا من حصص التدريب المشتركة.

وأوضح كليتشكو لوسائل إعلام بريطانية قبل النزال الذي سيسعى من خلاله إلى إلحاق أول هزيمة بجوشوا، حامل لقب بطولة الاتحاد الدولي للملاكمة في عالم الاحتراف أنها “أفضلية للجانبين. تدربنا سويا وكنا داخل الحلبة سويا”. وأضاف “سنحت له الفرصة للتعرف على كواليس فريق عملي ومعسكري وعرف الكثير من الأمور”.

وتابع “كنت موجودا في الملعب في لندن عندما فاز بالذهبية الأولمبية. كل رياضي يفوز بميدالية.. في الأولمبياد لا بد أن يعتبر ناجحا”.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر