الاثنين 11 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10839

الاثنين 11 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10839

استفسارات سياحية: رفيق السفر

الاختيار الصائب لرفيق السفر يعتبر من أهم الأمور التي يجب أن يأخذها المسافر في الحسبان لكي ينعم برحلة خالية من المنغصات والمشاكل.

العرب  [نُشر في 2017/04/16، العدد: 10604، ص(17)]

لا ينصح بتقديم الطعام والشراب للأطفال أثناء القيادة

يوصي نادي سيارات ألمانيا “إيه في دي” عند اصطحاب الأطفال في رحلات طويلة بالسيارة بأخذ فترة راحة تتراوح بين ربع ونصف ساعة كل ساعتين وذلك لإتاحة الفرصة للأطفال لممارسة الحركة بانتظام من ناحية، وكي لا يصاب البالغون بتورم الساقين من ناحية أخرى.

وينصح نادي السيارات “إيه دي إي سي” الألماني بأن يتم تقديم الطعام والشراب للأطفال أثناء فترات الراحة فقط وليس أثناء القيادة، نظرا لأنه من الممكن أن يتعرض الطفل لخطر الاختناق بفعل الطعام أو الشراب أو يتعرض للإصابة بفعل الزجاجة أو الملعقة عند كبح السيارة بقوة مثلا.

يعتبر الاختيار الصائب لرفيق السفر من أهم الأمور التي يجب أن يأخذها المسافر في الحسبان لكي ينعم برحلة خالية من المنغصات والمشاكل. وقد أورد موقع “فيغا بونديش” الإلكتروني بعض النصائح للمسافر لاختيار رفيق السفر المثالي ومنها مصاحبة شخص ذي اهتمامات مشابهة لاهتماماته، وبنفس مستواه المادي.

وتجنب رفيق السفر الكسول الذي لا يتحلى بالنشاط الكافي، بالإضافة إلى مسألة التوافق في العمر. وأوصى الموقع بضرورة خروج المسافر في رحلة تجريبية قصيرة مع الشخص الذي يختاره، ليختبر مدى توافقهما أثناء السفر.

قال خبير يعمل لدى شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إن المسافر الذكي سيكون مرتديا بالفعل الملابس المناسبة قبل صعوده الطائرة المتجهة إلى مقصده. ويستشهد دانيل فلور من منظمة “يو إف أو” المستقلة لأطقم الطائرات في ألمانيا بقواعد الملابس ومكيفات الهواء والأمن كأهم ثلاث عوامل يجب أخذها في الحسبان عند الاستعداد لركوب الطائرة.

وينصح فلور بتجنب ارتداء القطع العلوية والسترات التي بها سلاسل صغيرة. ولهؤلاء الذين يريدون ارتداء الأحذية الجلدية في جميع المواقف من الأفضل أن يرتدوا الأحذية ذات النعال المسطحة بدلا من الكعوب العالية.

يعتبر السفر بالباخرة بهدف السياحة من أكثر أنواع السفر متعة إلا أن متعة السفر بالباخرة قد تفسدها الإصابة بدوار البحر، وهذا ما يجعل الكثير من السياح ‏يتجنبون السفر بالباخرة.

ومن الطرق البسيطة لتجنب الإصابة بدوار البحر كما أوردها موقع “آي كروز” ‏الإلكتروني يتعين ‏حجز مقصورة في وسط الباخرة ووضع لصاقة للحفاظ على التوازن خلف الأذن قبل 8 ساعات من الصعود إلى ظهر الباخرة أو تناول دواء الدرامامين أو البونين قبل ‏بضع ساعات من ذلك، أو ارتداء سوار التوازن البحري الذي من شأنه الضغط على جزء المعصم المسؤول عن الدوار.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر