الجمعة 28 ابريل/نيسان 2017، العدد: 10616

الجمعة 28 ابريل/نيسان 2017، العدد: 10616

جديد التكنولوجيا: تخزين الكهرباء في وردة

شركة ويكو تساير الاتجاه الحالي نحو تركيب كاميرا بعدستين في الجانب الخلفي للهواتف الذكية، وأعلنت الشركة الفرنسية عن طرح اثنين من هواتفها الذكية الفاخرة.

العرب  [نُشر في 2017/03/12، العدد: 10569، ص(18)]

النسيج الوعائي الخشبي

كشف باحثون من جامعة لينشوبينغ بمدينة نورشوبينغ السويدية في مجلة “بروسيدنجز” التابعة للأكاديمية الأميركية للعلوم عن مشروع تجريبي قادر على تخزين الكهرباء في وردة.

وأوضح المشرفون على المشروع أنهم تمكنوا من تطوير مادة لدنة توصل الكهرباء بشكل أفضل من المادة التي استخدموها سابقا، كما أن مادة لا تبقى فقط في الجزء الأنبوبي للنظام الوعائي، بل تنتشر أيضا في جدران الخلايا النباتية وفي الثنايا الموجودة بينها، وهو ما يطلق عليه إجمالا النسيج الوعائي الخشبي.

ويظل مشروع الوردة التجريبي نحو 24 ساعة في محلول مائي المادة، وتصل المادة اللدنة إلى الوردة بنفس الشكل الذي تمتص به الوردة العناصر المعدنية وغيرها من المواد الغذائية مع الماء.

كشفت شركة كافيار عن نسخة فاخرة من هاتف نوكيا 3310 الشهير، بمناسبة إعادة إنتاج الهاتف الجوال الأسطوري.

وتقدم الشركة الروسية الموديل نوكيا 3310 تيتانو بمظهر فاخر باللون الأسود مع جسم مصنوع من التيتانيوم أو الموديل نوكيا 3310 سوبريمو بوتين، الذي يمتاز بجسم من التيتانيوم مع رسم يشبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الذهب.

ولكن سعر هذا الهاتف هو المشكلة، إذ يبلغ 3 آلاف دولار، أي ما يعادل ثمن 18 هاتفا من الطراز الذي صدر عام 2000.

وسيأتي الهاتف الجديد بلونين هما الأسود والرمادي.

متعة أكبر من السابق

أعلنت شركة إتش إم دي العالمية المنتجة لأجهزة هاتف نوكيا عن النسخة الجديدة من لعبة الحية على منصة ماسنجر، وهي جزء من تجربة منصة الألعاب الفورية من فيسبوك.

وصممت اللعبة الحية بحيث يتشارك في لعبها الأصدقاء بمتعة أكبر من السابق، وكانت لعبة الحية قد ظهرت على أجهزة نوكيا في أواخر التسعينات من القرن الماضي ومنذ ذلك الوقت انتشرت على أكثر من 400 مليون جهاز هاتف.

ولا يحتاج المستخدمون بعد اليوم للعودة إلى أجهزتهم القديمة لاستعادة شعور الحنين السابق، حيث تدعو الشركة إلى تواصل عالمي بين الأفراد من خلال اللعبة المجانية وتحدي الأصدقاء للعب، مستخدمين منصة الألعاب الفورية من فيسبوك.

سايرت شركة ويكو الاتجاه الحالي نحو تركيب كاميرا بعدستين في الجانب الخلفي للهواتف الذكية، وأعلنت الشركة الفرنسية عن طرح اثنين من هواتفها الذكية الفاخرة.

وأوضحت الشركة أن الموديل الجديد يحمل اسم ويم ويأتي مزودا بكاميرا مزدوجة بدقة وضوح 13 ميغابيكسل التي تمتاز بإمكانية التقاط الصور بدقة ألوان عالية حتى في ظل ظروف الإضاءة السيئة.

وأضافت أن الموديل الثاني الأصغر يحمل اسم ويم لايت ومزود بكاميرا رئيسية عادية بدقة 13 ميغابيكسل.

وتعتمد الهواتف الذكية الجديدة من ويكو على نظام تشغيل غوغل أندرويد 7.0 (نوغا)، ومن المقرر طرحها في الأسواق العالمية بألوان مختلفة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر