الاثنين 23 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10790

الاثنين 23 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10790

جديد السيارات: بورشه 910 الأسطورية في تصميم مطابق للأصل

نيسان ستكشف النقاب عن الإصدار الخاص هيرتاج اديشن من أيقونتها الرياضية زد 370 احتفالا بيوبيلها الذهبي.

العرب  [نُشر في 2017/04/12، العدد: 10600، ص(17)]

مطابق للأصل

*كشفت شركة إيفكس عن موديل مطابق للأصل من سيارة السباقات بورشه 910 الأسطورية، التي تنتمي إلى حقبة السبعينات من القرن العشرين.

وأوضحت الشركة الألمانية أن موديلها يأتي بهيكل مصنوع من اللدائن، ويزأر بداخله محرك بوكسر سعة 3.2 لتر وبقوة 220 كيلووات/300 حصان.

كما تتوفر السيارة الرياضية بموديل كهربائي يعتمد على سواعد محركين كهربائيين بقوة إجمالية قدرها 360 كيلووات/490 حصانا، وعزم دوران أقصى يبلغ 770 نيوتن متر لدفع المحور الخلفي.

ومن المقرر أن تطرح إيفكس موديلها المُصرح له بالسير على الطرقات من أسطورة بورشه 910 بحلول عام 2018 بأعداد محدودة.

*أزاحت شركة إنديان النقاب عن الموديلين ليمتد وإيليت الجديدين من أيقونتها شيفتن.

وأوضحت الشركة الأميركية أن دراجة الرحلات تأتي في تصميم باجر مع حقائب وتحمل الاسم ليمتد.

وتتمتع هذه الدراجة بالعديد من المزايا، مثل نظام الملتيميديا مع شاشة لمسية قياس 18 بوصة، والتي يمكن استخدامها أثناء ارتداء القفاز، وزر تشغيل بدون مفتاح، كما تزخر الدراجة بنظامي تحديد السرعة، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات.

إصدار خاص من نيسان

وتتميز الدراجة شيفتن إيليت بأضواء آل أي دي، وزجاج الكسوة المعتم القابل للضبط الكهربائي. ويقتصر إنتاج هذا الموديل الخاص على 350 نسخة فقط.

* أعلنت شركة نيسان أنها ستكشف النقاب عن الإصدار الخاص هيرتاج اديشن من أيقونتها الرياضية زد 370 احتفالا بيوبيلها الذهبي، وذلك خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في الفترة الممتدة من 14 إلى 23 أبريل الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الإصدار الخاص هيرتاج اديشن يتوفر إما بطلاء أصفر مع حليات سوداء وإما بطلاء أسود مع حليات باللون الفضي.

ويعتمد الإصدار الخاص على سواعد محرك "في 6" سعة 3.7 لتر وبقوة 332 حصانا. وتتضافر جهود المحرك مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

* كشفت شركة إلكترا ميكانيكا النقاب عن السيارة الرودستر الكهربائية توفينو، التي تستلهم ملامحها التصميمية من مازدا إم ايكس- 5.

وأوضحت الشركة الكندية أن سيارتها الرياضية ثنائية المقاعد تعتمد سواعد محرك كهربائي قوي، يدفعها من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في أقل من 7 ثوان، مع بلوغ سرعة قصوى قدرها 200 كلم/س.

ومن المتوقع أن تعتمد السيارة في هيكلها على مواد مركبة خاصة بالطائرات، لتتمتع السيارة بأعلى معايير الثبات وخفة الوزن في الوقت نفسه. ولم تكشف الشركة الكندية بعد عن أي بيانات حول البطارية التي ستعتمد السيارة عليها، إلا أنه من المتوقع أن تصل إلى مدى السير 400 كلم.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر