الثلاثاء 24 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10791

الثلاثاء 24 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10791

غارة إسرائيلية على مستودع أسلحة قرب مطار دمشق

طائرات حربية إسرائيلية تقصف بصواريخ مستودعا لحزب الله اللبناني قرب مطار دمشق الدولي.

العرب  [نُشر في 2017/09/22]

إسرائيل قصفت مرات عديدة أهدافا سورية وأخرى لحزب الله في سوريا

بيروت - استهدف قصف جوي اسرائيلي ليل الخميس الجمعة مستودع أسلحة قرب مطار دمشق الدولي، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ظهر الجمعة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "استهدفت طائرات حربية اسرائيلية بصواريخ مستودعا لحزب الله اللبناني قرب مطار دمشق الدولي". ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت اسرائيل مرات عديدة اهدافا سورية او اخرى لحزب الله في سوريا.

وذكرت قناة الميادين اللبنانية أن صاروخين أصابا منطقة قرب مطار دمشق فجر الجمعة في هجوم قالت إنه ربما من تنفيذ طائرات حربية إسرائيلية من خارج حدود سوريا.

ولم تذكر الميادين تفاصيل أخرى في النبأ العاجل. ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي التعليق وقالت "لا نرد على مثل هذه التقارير".

وقال الجيش السوري هذا الشهر إن إسرائيل شنت غارة جوية على موقع عسكري في محافظة حماة.

وتقول إسرائيل إنها قصفت قوافل الأسلحة المتجهة للجيش السوري وحليفته جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران نحو 100 مرة خلال الخمس سنوات الماضية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم الذي وقع هذا الشهر استهدف منشأة تابعة لمركز الدراسات والبحوث العلمية وهو الهيئة التي تقول الولايات المتحدة إنها تنتج الأسلحة الكيماوية السورية.

وتنفي الحكومة السورية استخدام الأسلحة الكيماوية. وفي عام 2013 تعهدت بالتخلي عن أسلحتها الكيماوية وتؤكد أنها التزمت بذلك.

:: اختيارات المحرر