الخميس 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، العدد: 10821

الخميس 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، العدد: 10821

القوات العراقية تسيطر على قضاء سنجار

القوات العراقية والحشد الشعبي يفرضان سيطرتهما على مركز مدينة سنجار، كما تمركزت القوات في عدة مباني رئيسية وحكومية داخل المدينة.

العرب  [نُشر في 2017/10/17]

عودة إلى الديار

بغداد - أعلنت السلطات العراقية الثلاثاء السيطرة على قضاء سنجار ذو الغالبية الايزيدية الواقع قرب الحدود العراقية السورية غرب مدينة الموصل، بعد انسحاب قوات البشمركة منه.

وأفادت قوات الحشد الشعبي في بيان ان "الجيش العراقي والحشد الشعبي دخلا قضاء سنجار

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في الموصل غياس سورجي القول إن القوات سيطرت على مركز مدينة سنجار.

وأوضح :"القوات العراقية والحشد الشعبي فرضت سيطرتها على مركز مدينة سنجار ... وتمركزت القوات في عدة مباني رئيسية وحكومية داخل المدينة".

وأضاف :"جميع قوات البيشمركة انسحبت من المدينة... ولم يحدث أي نزوح والأوضاع مستقرة الآن".

وكان رئيس الوزراء العراقي وجه فجر الاثنين القوات الأمنية إلى فرض الأمن في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها مع إقليم كردستان. ولاحقا أكدت قيادة عمليات فرض الأمن في كركوك فرض الأمن على عموم المدينة ومؤسساتها الحكومية بعد انسحاب قوات البيشمركة.

وكانت قوات البيشمركة ومسلحون أكراد قد حرروا سنجار عام 2015 من تنظيم داعش، وفرضوا سيطرتهم عليها.

وتأتي تحركات الحكومة الاتحادية في المناطق المتنازع عليها مع حكومة إقليم كردستان على خلفية استمرار الخلافات بين حكومتي بغداد وكردستان منذ استفتاء الانفصال عن العراق الذي جرى في الإقليم الشهر الماضي.

:: اختيارات المحرر