الثلاثاء 24 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10791

الثلاثاء 24 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10791

جديد التكنولوجيا: 'اختبارات السياقة' تطبيق جديد لنظام أندرويد

شركة تطوير برمجيات مغربية تطلق تطبيقا جديدا لنظام التشغيل أندرويد يتيح للمستخدمين التحدث مع الروبوت الذكي 'ايفا' على نحو طبيعي.

العرب  [نُشر في 2015/07/05، العدد: 9969، ص(18)]

التطبيق الجديد المجاني يتيح للمستخدمين اختبار ومراجعة المعلومات دون الحاجة لكتب أو ملفات

* شركة “مايكرو فيوتشر” تطلق تطبيقا جديدا لنظام التشغيل أندرويد، يحمل اسم “اختبارات السياقة”، ويهدف لمساعدة المستخدمين على تعلم قيادة السيارات دون معلم. وأوضحت الشركة أن التطبيق الجديد المجاني يتيح للمستخدمين اختبار ومراجعة المعلومات دون الحاجة لكتب أو ملفات، في أي وقت وأي مكان دون إنترنت. حيث يحتوي تطبيق “اختبارات السياقة” على 9 نماذج أسئلة لنوع الرخصة الخصوصي، و 4 نماذج أسئلة لنوع الرخصة الشحن، ونموذج لنوع الرخصة العمومي.

* شركة تطوير برمجيات مغربية تطلق تطبيقا جديدا لنظام التشغيل أندرويد يتيح للمستخدمين التحدث مع الروبوت الذكي “ايفا” على نحو طبيعي وسلس، وذلك على غرار فيلم “إكس مشينا”. وأوضحت شركة “سايو”، أن التطبيق يستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المتحاور على نحو متطور مما يمنح المستخدم انطباعا وكأنه يحاور إنسانا آخر. و يحمل التطبيق اسم “تشات روبوت ايفا”، ويوفر للمستخدم إمكانية الخوض في عدة مواضيع، في مجالات الفلسفة، والعلم، والاجتماع، “وكأنك تتحدث إلى صديقك”.

* آبل تطلق رسميا تحديث جديد لنظام “أو إس إكس” لأجهزة ماك، ويحمل التحديث رقم الإصدار 10.10.4، والذي يقوم بتحسينات في الأداء، ويصلح بعض الأخطاء. ويحسن التحديث من دقة شبكات الإنترنت، ويحسن كذلك من دقة أداء أداة “ميغرايشن اسيستنت” التي تساعد على نقل البيانات من حاسوب آخر، سواء كان يعمل بنظام “أو إس إكس” أو نظام ويندوز، ويعالج خطأ كان يمنع بعض الشاشات الخارجية من العمل بشكل جيد.

* خمسة فرنسيين مكفوفين يجتازون كليا او جزئيا منطقة فوج شرق فرنسا من دون اي مساعدة بشرية تقريبا مستعينين بعصاهم البيضاء وبجهاز مبتكر عامل بنظام التموضع العالمي (جي بي اس) من شأنه السماح في المستقبل بتحسين الحياة اليومية لملايين المصابين باعاقات بصرية حول العالم. ويحمل الهاتف الذكي المستخدم كجهاز "جي بي اس" داخل جيب على الصدر، كما يعطي ارشادات مستمرة لحامله عن المنعطفات والمفارق على الطريق.

*مايكروسوفت تعلن أن مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7 و8 يمكنهم تحديث حواسبهم إلى الإصدار 10 من نظام التشغيل المتوقع طرحه نهاية شهر تموز/يوليو مجاناً.

وبعد أن يتم إطلاق نظام مايكروسوفت ويندوز 10 في 29 تموز/يوليو الجاري سيضطر المستخدم إلى مواصلة العمل بالنسخة التجريبية ، وعليه أن يقبل مثلاً بتسجيل الأخطاء وإرسالها إلى شركة مايكروسوفت. وأوضحت الشركة الأميركية أن النسخة التجريبية المعنية قد تشتمل على أخطاء في بعض الأحيان، كما أنها لا تعمل بشكل مستقر، كما هو متوقع.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر