السبت 21 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10788

السبت 21 اكتوبر/تشرين الاول 2017، العدد: 10788

النجم الساحلي يطعن في ترتيب الدوري التونسي

  • أحرز فريق الترجي اللقب السابع والعشرين للدوري التونسي لكرة القدم بفوزه على النجم الساحلي، منهيا بذلك موسما طبعته سلسلة من الاحتجاجات وأعمال الشغب داخل الملاعب التونسية.

العرب  [نُشر في 2017/05/20، العدد: 10638، ص(22)]

احتجاجات متواصلة

تونس - تقدمت إدارة نادي النجم الساحلي التونسي بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضي “تاس” على خلفية الترتيب النهائي لبطولة كرة القدم المحلية التي أحرز لقبها غريمه الترجي، بحسب ما أفادت المحكمة.

وبموجب الطعن، يطلب النجم الساحلي إلغاء قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد المحلي للعبة الصادر هذا الشهر، والذي قضى بتثبيت نتيجة مباراته مع مضيفه الصفاقسي في الأول من مارس.

وفاز الصفاقسي في تلك المباراة 3-2، إلا أن النجم الساحلي احتج على النتيجة لكون المباراة شهدت توترا واحتجاجات على التحكيم.

ورفعت الهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل قضية استعجالية في الغرض، مطالبة في نفس الإطار بالإسراع في إصدار الحكم.

وكان الترجي أحرز الخميس اللقب الـ27 في الدوري التونسي، بفوزه على النجم الساحلي 3-0، لينهي البطولة متصدرا بفارق أربع نقاط عن النجم الساحلي.

رفض الطلب

أوضحت المحكمة، التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، أنها رفضت طلب النجم الساحلي تعليق ترتيب الدوري التونسي، إلا أنها أشارت إلى أن “الترتيب النهائي للدوري سيرتبط بنتيجة التحكيم”.

وثبت الترجي بذلك موقعه كأفضل الأندية تتويجا باللقب، متفوقا بفارق كبير على النادي الأفريقي (13 لقبا) والنجم الساحلي (10 ألقاب). واستفاد الترجي من المباراة على ملعبه بحضور الآلاف من مشجعيه لتعزيز هيمنته على اللقب.

وإضافة إلى ألقابه الـ27 في الدوري المحلي، يحمل الترجي أيضا لقب الكأس المحلية 15 مرة، ومرتين دوري أبطال أفريقيا (1994 و2011)، ويخوض منافسات المسابقة القارية هذا الموسم أيضا. وشهدت بطولة تونس تعديلا في نظامها هذا الموسم مع تقسيم الفرق إلى مجموعتين تتنافسان وفق نظام الدوري، على أن تقام بطولة مصغرة حاسمة بين أفضل ست فرق.

الصفاقسي يأمل في وصول الأفريقي والترجي الرياضي إلى نهائي الكأس ليكسب مقعدا في كأس الكونفيدرالية

وشهدت مباريات كرة القدم التونسية خلال الأشهر الماضية سلسلة من حوادث الشغب بين المشجعين وقوات الأمن، آخرها نهاية أبريل خلال الديربي بين النادي الأفريقي والترجي.

وسيطرت الفرحة على لاعبي الترجي عقب تتويج فريقهم باللقب. إذ أكد العديد من لاعبي الفريق أن التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام هو هدفهم المقبل، بعدما أكدوا جدارتهم بالتتويج بلقب الدوري المحلي.

وقال فخرالدين بن يوسف، مهاجم الفريق “سعيد جدا بالمشاركة في اللقاء. كنت في الموعد مع اللاعبين، لأعيش هذه الفرحة الكبيرة، بعد أن حُرمت لفترة من اللعب؛ بسبب الإصابة”.

وأضاف “كل الأرقام تؤكد أننا نستحق التتويج عن جدارة. كان يكفينا التعادل للحصول على اللقب، إلا أننا لعبنا من أجل الفوز وحققنا الانتصار، كي نُسكت كل المشككين في جدارتنا بالتتويج باللقب”.

ومن جانبه، عبّر غيلان الشعلاني عن سعادته الشديدة بالتتويج، وقال “الترجي هو أقوى فريق في الدوري، بعد فوزنا اليوم وإنهائنا المسابقة بفارق 4 نقاط، عن النجم الساحلي”.

وأضاف “أنا سعيد لأنني ساهمت في هذا الفوز.. أشكر الجهاز الفني على ثقته الكبيرة في إمكانياتي.. هذا اللقب نقدمه إلى الجماهير”.

ثمرة جهود كبيرة

قال شمس الدين الذوادي، مدافع الفريق، إن “التتويج باللقب هو ثمرة جهود كبيرة على امتداد الموسم. أثبتنا أننا أقوى من النجم الساحلي على جميع المستويات”. وأضاف “سنطوي فرحتنا بلقب الدوري ونبدأ الإعداد للبطولة الأفريقية التي تهمنا كثيرا، والتي نأمل في أن نتوج بها في نهاية هذا العام”.

ومن جانبه أنهى النادي الأفريقي والصفاقسي منافسات مجموعة التتويج للدوري التونسي لكرة القدم بانتصارين على نجم المتلوي واتحاد بنقردان. الانتصار يجعل الأفريقي يدعّم مركزه الثالث بـ16 نقطة، فيما تجمد رصيد نجم المتلوي عند 9 نقاط، ليخسر المركز الرابع الذي ذهب إلى النادي الصفاقسي بــ12 نقطة، بعد فوزه على اتحاد بنقردان بثنائية نظيفة. وبذلك سيأمل النادي الصفاقسي في وصول الأفريقي والترجي الرياضي إلى نهائي الكأس حتى يكسب مقعدا في كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم للموسم القادم.

وسيواجه الترجي نظيره اتحاد بنقردان فيما سيلعب الأفريقي مع حمام الأنف في نصف النهائي.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر